استيقظ شاب عاطل عن العمل صباح أحد الأيام وتفقد جيوب سرواله ؛ وكل ما وجده كان بضعة نقود قرر استخدامهم لشراء شيء ما ... وبعدها فلتكن ارادة الله...!!
لم يقدر أن يستعطي ، فهو يعتقد أن الأشخاص الضعفاء هم وحدهم الذين يفعلون ذلك ؛ وهذا أفضل من الموت لهم .ولكنه كان حزينًا وخائبًا لأنه لم يتمكن من العثور على وظيفة ولم يكن أحد مستعدًا لمساعدته.
ذهب إلى المتجر ، واشترى بعض الطعام ، وجلس في حديقة على مقعد ؛ وبينما كان يحاول تفريغ كيس الطعام ، رأى رجل عجوز ملتح أبيض اللون يرتدي ملابس بيضاء يسير في اتجاهه وخلفه طفلان.
عندما صار أمامه ، طلب الرجل المسن قطعة من الخبز ؛ والدموع في عينيه ، قال إنه وأطفاله لم يأكلوا من أسبوع تقريباً…
نظر إليه الشاب وكان بامكان اي احد أن يرى عظامهم ؛ تحنن عليهم وقدم لهم طعام مما لديه ؛ في تلك اللحظة قدم له الرجل العجوز صليبًا وقال بضع كلمات بدت وكأنها صلاة ثم *أعطاه عملة قديمة جدًا …!!!*
فقال الشاب للرجل المسن :
*"أعتقد أنك بحاجة يا عم إلى صلاة أكثر مني انا"
ثم سار الشاب تحت جسر ليرتاح قليلاً ؛ بينما كان على وشك النوم ، طارت إليه صحيفة قديمة ؛ التقطها ورأى إعلان يتحدث عن رجل يشتري العملات القديمة ؛ فقام فورا وذهب للبحث عن العنوان.
عندما وصل إلى مكان العنوان وجهته أظهر لهم نفس العملة التي تلقاها الشاب - *وكانت قيمتها ثلاثة ملايين دولار…!!!*
باع الشاب العملة ... وذهب يبحث عن الرجل المسن وأولاده.
ولكن لم يكن هناك أي أثر لهم في الحديقة ؛ بحث على كل المقاعد الى ان وجد ورقة مكتوب عليها جملة تقول:
*"لقد أعطيتنا كل ما لديك ... ونريد أن نكافئك بهذه العملة ؛ لا تفقد إيمانك في أي وقت ..."*
*«الراسل الله وملائكته»*
*«لاَ*تَنْسَوْا إِضَافَةَ الْغُرَبَاءِ،*لأَنْ بِهَا أَضَافَ أُنَاسٌ مَلاَئِكَةً وَهُم ْلاَ يَدْرُونَ … وَلكِنْ لاَ تَنْسَوْا فِعْلَ الْخَيْرِ وَالتَّوْزِيعَ،*لأَنَّهُ بِذَبَائِحَ مِثْلِ هذِهِ يُسَرُّ اللهُ.»*
*(عب ١٣ : عدد٢ )
تدبيرك فاق العقول