تامل فى اية اليوم
خر4: 10 فقال موسى للرب: «استمع أيها السيد، لست أنا صاحب كلام منذ أمس ولا أول من أمس، ولا من حين كلمت عبدك، بل أنا ثقيل الفم واللسان».
اعلان موسى عن عجزة
كثير يطلب مثلا رئيس العمل او رئيس البلاد من شخص ان يسافر فى الخارج وينجز عمل مطلوب فيقول الشخص لرئيس البلاد انا ظروفى الصحية لاتسمح اسافر فى الخارج فرئيس البلاد يطمن الشخص ويقول لة لا تخاف سوف يكون معاك اعظم الاطباء سوف توفر لك كل الامكانيات وعندما يعتذر مرة اخرى يغضب علية رئيس البلاد وبعدها يوافق هو خائف هذا ما حدث مع موسى رغم الثلاث الايات التى صنعها الرب امامة حتى يشجعة يعلن فشلة ويقول للرب عين واخد غيرى فشتعل غطب الرب وحتى يطمئنة قال هيكون معاك اخوك هرون وهو الذى يتحدث بالنيابة عنك
فى تاملنا اليوم منذ أمس ولا أول من أمس: أي طوال حياته الماضية.
ولا من حين كلمت عبدك: منذ ظهر الله لموسى في العليقة.
يظهر اتضاع موسى في اعتذاره عن قيادة الشعب وحجته هى ضعفه في النطق طوال عمره، فقد يكون عنده بعض المعاناة في نطق بعض الحروف فيكون ألدغ مثلًا. وشعوره الآن يختلف تمامًا عن شعوره عند خروجه من القصر منذ 40 عامًا لينقذ شعبه حينما كان معتمدًا على قوته، أما الآن فيشعر بضعفه ويعلنه أمام الله.
صديقى القارى
علن ضعفك أمام الله قبل أي عمل أو أي خدمة أو كلام فتنال نعمة وقوة منه لتنجح في كل شيء بل وتتميز عمَّن حولك ويتمجد الله فيك.
خر4: 10 فقال موسى للرب: «استمع أيها السيد، لست أنا صاحب كلام منذ أمس ولا أول من أمس، ولا من حين كلمت عبدك، بل أنا ثقيل الفم واللسان»